نبذه عن عن التعليم الاعدادى

  • تهيئة المناخ العام لجميع المدارس لاستقبال العام الدراسى ويشمل الآتى : ـ
  • اصدار المنشورات التى تنظم العمل بالمدارس من حيث عدد الفترات وزمن كل فترة وعدد الحصص وزمنها .

  • اصدار المنشورات الخاصة بصيانة المبنى وصرف السلف والزى المدرسى.

  • متابعة وصول الكتب الدراسية لكل صف وذلك من ادارة التوريدات بالمديرية

  • توزيع المناهج الواردة من الادارة العامة للمناهج والكتب بالوزارة على التوجيه الفني لجميع المواد والأنشطة

  • متابعة العجز والزيادة فى هيئة التدريس والادارة المدرسية

  • اصدار المنشورالخاص بربط مدارس التعليم الابتدائى على مدارس التعليم الاعدادى حسب التوزيع الجغرافى للسكن

  • متابعة استكمال الأثاث المدرسى والمرافق

  • متابعة تفعيل مجموعات التقوية

  • اصدار المنشور الخاص بالاستعداد للعام الدراسى الجديد والمنشور الخاص بانتظام العمل بالفصل الدراسى الثانى

  • متابعة جميع المدارس الاعدادية بالمحافظة لضمان حسن سير العملية التعليمية ودعم هيئات التدريس فنيا واداريا وحل جميع المشكلات وتذليل الصعاب التى تعوق العملية التعليمية

  • توزيع مدارس الادارات التعليميةعلى العاملين بالادارة لمتابعتهاعلى مدارالعام

  • عمل الاحصاء المبدئى الخاص بالتلاميذ والفصول وهيئات التدريس المدرسى وارسالها للوزارة

  • عمل الاحصاء الاستقرارى الخاص بالمرحلة الاعدادية ويشمل (تلاميذ/ فصول / مبنى مدرسى / ادارة مدرسية / هيئة تدريس) وارساله للوزارة وذلك بعد مراجعته من ادارة الاحصاء بالمديرية

  • اصدار التعليمات الخاصة بامتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثانى وكذلك امتحانات الدور الثانى

  • اصدار قرارات التشغيل الخاصة بالمدارس الجديدة ودمج بعض المدارس لعمل تعليم أساسى يشمل المرحلتين الابتدائية والاعدادية

  • توزيع مواصفات الورقة الامتحانية على التوجيه بمختلف المواد ومتابعة تنفيذ ماورد بها

  • عمل تحليل شامل لنتائج الامتحانات ووضع خطة للنهوض ببعض التلاميذ

  • عمل الميزانية المقترحة والخاصة بأعداد التلاميذ والفصول / والديانة / والمجالات / والمبانى التعليمية / ونظام العمل بالمدارس .

  • الرد على جميع مخاطبات الوزارة والخاصة بالعملية التعليمية

  • علاج جميع السلبيات التى تظهر من خلال متابعة السادة موجهى ومستشارى المواد بالوزارة ومخاطبة الوزارة بما تم

  • عقد اجتماعات بالسادة مديرى التعليم الاعدادى بالادارات جميعها لمناقشة الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية

  • بحث شكاوى أولياء الأمور والرد عليها أو حفظها

  • بحث الشكاوى التى ترد من المحافظة والرد عليها وامداد المحافظة بأى احصاءات للتعليم الاعدادى

  • التعاون مع جميع الادارات بالمديرية فيما يخص التعليم الاعدادى

  • ارسال نماذج أسئلة الامتحانات الى المركز القومى للتقويم التربوى للعمل على تحليلها ومطابقتها بالمنهج

  • امداد كليات ( التربية ـ الاقتصاد المنزلى ـ التربية النوعية ) بالبيانات الخاصة بالمدارس التى ينفذ بها مادة التربية العملية لطلاب الجامعة

  • عمل احصاء خاص بأعداد الطلبة المتسربين وامداد الجهات المعنية بها , وعمل خطة للقضاء على هذه الظاهرة

  • متابعة تنفيذ تعليمات الوزارة الصادرة فى حينه

  • التعاون مع الادارة العامة للعلاقات الثقافية ( اليونسكو) وامدادها بالمعلومات الخاصة بالمدارس المنتسبة لليونسكو

  • التعاون مع لجنة النظام والمراقبة لوضع نتيجة الشهادة الاعدادية على شبكة الانترنت الخاصة بالوزارة

  • القيام بجميع مايطلب من أعمال خاصة بالمرحلة الاعدادية